منتديات شباب الأردن
يسرنا تسجيلك والإنضمام إلى أسرتنا اهلا وسهلا بكم راحتكم تهمنا ونتمنا لك عزيزي الزائر زيارة جميلة والتسجيل في المنتدى


منتديات شباب الأردن



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لولاك لما اشرقت ..... الشمس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 28
الموقع : www.shababjordan.yoo7.com
المزاج : رااايق

مُساهمةموضوع: لولاك لما اشرقت ..... الشمس   الثلاثاء يونيو 02, 2009 10:17 am

يقول المثل العربي : بشائر العيد من احلى ليالية :
و يقال لسيدة : من تحبين من الرجال
الفئة المغرورة ام الفئة الثانية
قالت السيدة
وهل يوجد رجال من الفئة الثانية
واذا كان الغرور ملح الرجال فهو غريزة اصيلة في طبع الاطفال لا يمكن القضاء عليها الا باعلان الحرب
وانا في حالة طوارىء ضد الغرور منذ الطفولة
يروى ان ديكا جميلا كان يعيش في احدى المزارع وكان سلطانة ومنطقة نفوذة لا يتعديان حاكورة صغيرة مع ما فيها من دجاجات مستسلمات
وكان الاستاذ ديك يتمخطر وحدة دون رقابة او وصاية ومجلس محاسبة
ويصادف صياحة اليومي عند طلوع الفجر
ومع الوقت دب الغرور في ذلك الديك واصبح يعتقد ان طلوع الفجر هو نتيجة لصياحه فراح يوهم الدجاجات انة المسؤل الوحيد عن بزوغ الشمس وغيابها ودوران الكوكب وهطول الامطار وتساقط الثلوج واخذ يتصرف وكانة سيد الاكوان
وفي ذات يوم اخذ يغازل احدى الدجاجات فصدتة بعنف فهددها بالانتقام واقسم انة سوف يقضي عليها وعلى سائر الدجاجات وانة سوف يحتفظ بالشمس فلا يدعها تشرق لانها متعلقة بصياحة اليومي واعلن ذلك في مؤتمر صحفي
وفي اليم التالي اضرب الاستاذ ديك عن الصياح وبالرغم من هذا الاضراب السخيف
اقبل الصباح
وكم يذكرني هذا الديك المغرور بتصرفات بعض الرجال الذين يدركون ان الحياة وديمومتها متوقفان على رغائبهم ومزاجهم وتصريحاتهم التي تشابهه الى حد بعيد صياح ذلك الديك المغرور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababjordan.yoo7.com
عـــــــمــيــدو
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر الثور الخنزير
عدد المساهمات : 127
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 23
الموقع : فلسطين
المزاج : رومانسي

مُساهمةموضوع: رد: لولاك لما اشرقت ..... الشمس   الجمعة يوليو 10, 2009 2:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://Www.shababjordan.yoo7.com
Admin
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 28
الموقع : www.shababjordan.yoo7.com
المزاج : رااايق

مُساهمةموضوع: رد: لولاك لما اشرقت ..... الشمس   الجمعة يوليو 10, 2009 5:00 am

الشكر لله


مشكووووووووووووووووووووووووووور على الرد


هاد واجبنا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababjordan.yoo7.com
 
لولاك لما اشرقت ..... الشمس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الأردن :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: